الرئيسيةبحوثخدمات متنوعة

ليس ChatGPT فقط.. 12 موقع ذكاء اصطناعي مجاني للإجابة على أسئلتك أو توليد الصور والفيديوهات والصوت

10 من أفضل مواقع الذكاء الاصطناعي لعام 2023

ليس ChatGPT فقط.. 12 أداة ذكاء اصطناعي مجانية للإجابة على أسئلتك أو توليد الصور والفيديوهات والصوت

تجدون في هذا الموضوع :

1. موقع ChatGpt .

2. موقع Midjourney صور واقعية للغاية، أو حتى صور خيالية.

3. موقع Playground AI إنشاء رسومات فنية عالية الدقة.

5. موقع Unscreen  إنشاء مقاطع فيديو باستخدام الذكاء الاصطناعي.

6. موقع symbolob حل وفهم العمليات الرياضية بطريقة بسيطة وسهلة 

7. موقع imgupscaler لتحسين جودة الصور.

8. موقع Talk to Books التحدث إلى الكتب باستخدام تقنية الذكاء الاصطناعي.

9. موقع Soundful إنشاء موسيقى جميلة ومتناغمة بسهولة.

10. موقع TensorFlow تمثيل البيانات وتنفيذ العمليات المختلفة على تلك البيانات.

11- موقع dream صناعة الصور بالذكاء الاصطناعي وتعديلها.

12- Deep Nostalgia حرّك الوجوه في صورك العائلية القديمة.

 

تشهد تقنية الذكاء الاصطناعي تطورًا هائلا في السنوات الأخيرة، مما جعلها تتسلل إلى حياتنا اليومية بشكل متزايد, إذ تستخدم في مجالات متعددة كالطب والتجارة والترفيه والأمن وغيرها.

يساعد الذكاء الإصطناعي الناس على تحسين كفاءة عملياتهم واتخاد القرارات الأكثر للأهداف. ويوفر الإنترنت اليوم العديد من مواقع الذكاء الاصطناعي التي تقدم مجموعة من الأدوات والموارد للمستخدمين.

في هذا المقال إنشاء الله تعالى سنلقي نظرة على أفضل مواقع الذكاء الاصطناعي . لهذا سواء كنت متحمسًا للذكاء الاصطناعي أو باحثًا أو صاحب عمل يتطلع إلى تطبيق الذكاء الاصطناعي في عملياتك ، فمن المؤكد أن هذه المواقع ستكون مصدرًا قيمًا لك.

بعد ظهور روبوت المحادثة الذكاء الاصطناعي “ChatGPT”، وما يستطيع تقديمه من خدمات، والطرق التي يمكنك استخدامها في حياتك اليومية، أصبح الذكاء الاصطناعي أحد أكثر المواضيع انتشاراً وإثارة للاهتمام في الآونة الأخيرة.

حيث يمكن للكثير من الأدوات والمواقع المختلفة التي تقدم خدمات الذكاء الاصطناعي، تحسين الإنتاجية وزيادة الكفاءة في تنفيذ مختلف المهام بشكل كبير، بما في ذلك التعليم والكتابة والتصميم والتسويق وغيرها. إليك أفضل تطبيقات الذكاء الاصطناعي المجانية التي يمكنك استخدامها.

قبل ذلك ننصحك بقراءة هذا المقال إلى النهاية , لأن المواقع التي سنذكرها تتنوع من حيث الخدمات والتقنيات التي تستخدمها .

10 أفضل مواقع الذكاء الاصطناعي:

 

1. موقع ChatGpt:

موقع الذكاء الاصطناعي chatbot

لا شك أنك سمعت عن ChatGPT الأداة التي طورتها شركة OpenAI لتوليد إجابات وتفاعلات ذكية مع المستخدمين.

برنامج الذكاء الاصطناعي ChatGPT الذي تم تطويره من قبل شركة OpenAI، يمكنه كتابة مقالات كاملة، وكتابة أكواد برمجية. ويساعدك في العديد من المجالات، وعلى أداء مهامك اليومية بشكل أفضل وأسرع. 

 

يمكن استخدام chatgpt في العديد من الإستخدامات ، مثل مساعدة المستخدمين في البحث عن المعلومات أو الإجابة عن الأسئلة المتعلقة بمجالات مختلفة ، أو الرد على العملاء , أو في التجارة الإلكترونية و التسويق الرقمي , أو تطوير التطبيقات , وما إلى ذلك.

 

الخدمة مجانية لكن للتسجيل عليك الدخول في قائمة انتظار، كما أن الأجوبة أحياناً لا تكون دقيقة، كما أن التقنية يتم تطويرها باستمرار لتفادي تلك الأخطاء، وتم الكشف مؤخراً عن النسخة الجديدة منه ChatGPT-4.

للدخول إلى الموقع من هنا.

-روابط مباشرة لتحميل برنامج chat gpt app

 اضغط هنا للتحميل من ميديا فاير

 

chat gpt تنزيل برنامج للاندرويد

chat gpt download من google play

اضغط هنا للتحميل من جوجل بلاي

تحميل تطبيق chat gpt للايفون

اضغط هنا للتحميل للايفون

رابط موقع chat gpt

 

 اقرأ أيضًا :

2. موقع Midjourney:

 

مواقع تستخدم الذكاء الإصطناعي

 

Midjourney هو برنامج ذكاء اصطناعي تم إنشاؤه بواسطة مختبر أبحاث مستقل مقره سان فرانسيسكو، يمكن للبرنامج توليد صور واقعية للغاية، أو حتى صور خيالية بطريقة سريالية، بالاعتماد على الوصف الذي تقوم أنت بكتابته.

الذكاء الاصطناعي
صورة صنعت بالذكاء الاصطناعي من موقع Midjourney / Wikimedia Commons

في البداية عليك إنشاء حساب على Discord، ثم الانتقال إلى موقع Midjourney، وقم بإنشاء حسابك، وانتقل بعدها إلى Midjourney Discord. ومن هناك يمكنك الدردشة مع الذكاء الاصطناعي لصناعة الصور التي ترغب بها.
ولمزيد من الشرح المفصل عن طريقة التسجيل وكتابة الأوامر لصناعة الصور بالذكاء الاصطناعي على موقع Midjourney، قم بزيارة هذه الصفحة للموقع الرسمي. 

للدخول إلى الموقع من هنا.

Midjourney يعد هو الأخر من أقوى مواقع الذكاء الإصطناعي . يمكنك من خلال هذا الموقع الحصول على تصميمات ورسومات فنية قائمة على كتابة الأوصاف النصية . يعني تقوم فقط بكتابة وصف حول التصميم الذي تريد وسيقوم البرنامج بتصميمه لك في ثواني معدودة .

موقع ميدجورني غير متاح بالمجان يمكنك رسم أول 25 صورة عند التسجيل لأول مرة, بعدها يمكنك ترقية حسابك مقابل 10 دولارات كل شهر من أجل الحصول على حصة 200 صورة شهريا .

شخصيا جربت البرنامج ووجدته من أفضل مواقع الذكاء الإصطناعي في إنشاء رسومات فنية تتصف بالواقعية والدقة , والعديد من المصممين عبر الإنترنت يشاطرونني نفس الرأي , لهذا لا شك أن هذا البرنامج سيكون في المستقبل الخيار المفضل لدي الكثيرين من محبي الفن الرقمي.

 

للدخول إلى الموقع من هنا.

3. موقع Playground AI:

 

مواقع الذكاء الاصطناعي للتصميم

Playground هو شبيه لحد ما لموقع Midjourney , يعمل هو الأخر عن طريق الذكاء الإصطناعي, تقوم بكتابة نص وصفي لتصميم الذي تريد وسيقوم بإنشاءه لك في غضون ثواني معدودة . إنه موقع رائع يتيح للفنانين والمصممين إنشاء رسومات فنية عالية الدقة.

توفر المنصة أدوات متقدمة سهلة الاستخدام لإنشاء تصميمات فريدة ومثيرة للاهتمام باستخدام خوارزميات الذكاء الاصطناعي.

يسمح الذكاء الاصطناعي في Playground للمستخدمين باستخدام العديد من الأدوات الإبداعية مثل الرسم بالفرشاة, والتلوين , والمؤثرات الخاصة .

عند التسجيل في الموقع يمنحك رسم 1000 صورة فنية كل يوم مقارنة ب Midjourney الذي يمنحك فقط رسم 25 صورة . لهذا إذا كنت تفكر في موقع بديل Midjourney فأنا أنصحك بموقع Playground .

للدخول إلى الموقع من هنا.

4. موقع synthesia:

 

 

إنشاء فيديو عن طريق الذكاء الإصطناعي

 

synthesia يصنف من بين أفضل مواقع الذكاء الإصطناعي , مهمة هذا الموقع أنه يساعدك على إنشاء مقاطع فيديو باستخدام الذكاء الاصطناعي. تستخدم Synthesia الذكاء الاصطناعي لتحويل النص إلى مقاطع فيديو متحركة قابلة للتخصيص بالكامل. يتم ذلك باستخدام مزيج من الصوت والنص والصور والرموز والصور الرقمية وعوامل أخرى.

يسمح موقع Synthesia للمستخدمين بإنشاء مجموعة متنوعة من مقاطع الفيديو مثل مقاطع الفيديو الإعلانية والترويجية ومقاطع الفيديو التعليمية والتدريبية ومقاطع الفيديو الإخبارية ، إلخ.

تستخدم Synthesia محرك الذكاء الاصطناعي الخاص بها لتحويل النص إلى فيديو. يتم تشغيل النص على جهاز كمبيوتر ثم يطابق الكلمات الموجودة في النص مع الصور والرموز والصور والأيقونات المختلفة المتوفرة في قاعدة بيانات Synthesia.

يمكن للمستخدمين تخصيص الفيديو بالكامل ، بما في ذلك اختيار خلفية محددة ، واختيار لون النص ، وضبط سرعة وتأثير الفيديو.

للدخول إلى الموقع من هنا.

5. موقع Unscreen:

 

تطبيقات الذكاء الاصطناعي

Unscreen يعد من الأدوات الحديثة في إزالة الخلفية من مقاطع الفيديو باستخدام تقنية الذكاء الاصطناعي. يعد هذا الأمر مفيدًا في العديد من مجالات الإنتاج الفني والإعلامي والتسويقي والترفيهي وغيرها من المجالات التي ترغب في عرض محتوى الفيديو بدون خلفية لتسهيل عملية الإنشاء وجعل المحتوى احترافيًا وجذابًا.

تتيح لك ميزة Unscreen إزالة الخلفية من مقطع فيديو دون الحاجة إلى مهارات متقدمة في تحرير الفيديو أو برامج تحرير الفيديو. كل ما ستحتاج هو تحميل مقطع فيديو على موقع الويب والإنتظار بعض الوقت حتى تتم معاجلته، بعدها سيظهر لك فيديو بدون خلفية و بجودة عالية.

يعتمد موقع Unscreen على تقنية الشبكة العصبية الاصطناعية لتدريب نماذجه على التعرف على الأشكال والأنماط في الفيديو وتحديد ما يجب إزالته وما يجب الاحتفاظ به. يستخدم Unscreen أيضًا تقنية متقدمة لتحليل الصور وتحديد الأشكال والحواف بدقة عالية ، مما يسمح بإزالة الخلفية بدقة و بدون أخطاء.

يحتوي Unscreen على واجهة سهلة الاستخدام يتيح لك إجراء عملية إزالة الخلفية من الفيديو بسهولة وسرعة ، حيث يوفر لك ايضا القدرة على تنزيل مقطع الفيديو بتنسيقات مختلفة وبجودة عالية.

للدخول إلى الموقع من هنا.

شاهد أيضا:

تحميل برنامج واتس اب للكمبيوتر مجاناً برابط مباشر WhatsApp For Computer

تحميل برنامج بلوستاك 3 – bluestacks 3

6. موقع symbolob:

 

جميعنا يعرف أن الرياضيات مادة تعتمد على الحسابات الدقيقة والحسابات المعقدة ، لذا فإن حل المشكلات الرياضية يمثل تحديًا كبيرًا للعديد من الطلاب والباحثين. لكن بفضل التقدم الهائل الذي عرفه الذكاء الإصطناعي أصبح بإمكان حل المسائل الرياضية بمنتهى السهولة.

Symbolab هو موقع مذهل قائم على الذكاء الاصطناعي يتيح للمستخدمين حل وفهم العمليات الرياضية بطريقة بسيطة وسهلة. يمكن استخدام Symbolab لحل العديد من مسائل الرياضيات المعقدة مثل المعادلات التفاضلية وحساب التفاضل والتكامل وما إلى ذلك.

يحتوي Symbolab على العديد من الميزات الخاصة التي تجعله أحد أفضل الأدوات لحل مسائل الرياضيات. فهو يعتمد على الذكاء الاصطناعي لتحليل مسائل الرياضيات وتقديم الحلول الصحيحة لها ويشرح بالتفصيل كيفية حل المشكلات بما في ذلك الخطوات والرموز المستخدمة. يوفر Symbolab أيضًا قائمة بالتمارين والمشكلات المماثلة التي يمكن استخدامها لمزيد من الممارسة والتدريب.

Symbolab متوفر في تطبيق للهواتف الذكية والأجهزة اللوحية وكذلك على الويب ، مما يجعله في متناول جميع المستخدمين. و يمكن استخدامه كأداة تعليمية في المدارس والجامعات لزيادة فهم الطلاب.

للدخول إلى الموقع من هنا.

7. موقع imgupscaler:

 

imgupscaler عبارة عن موقع عبر الإنترنت يستخدم تقنيات الذكاء الإصطناعي لتحسين جودة الصور. فإذا كنت مصمم أو مصور أو فنان أو شخص يحتاج إلى تحسين جودة الصور , فهذا الموقع مناسب لك.

يعتمد الموقع على الذكاء الإصطناعي في تحليل الصور وتعزيزها باستخدام مجموعة من التقنيات مثل زيادة الدقة وتحسين التباين والتدرجات والألوان . عند استخدامك لهذا الموقع يمكنك بكل سهولة تحميل صورك وتحسين جودتها بنقر زر واحدة.

للدخول إلى الموقع من هنا.

8. موقع Talk to Books:

 

مواقع الذكاء الاصطناعي

يعد موقع Talk to the book أحد أكثر المواقع المدهشة التي وجدتها! إنه عبارة عن مشروع بحثي قامت بإنشاءه شركة Google والذي يتيح للمستخدمين التحدث إلى الكتب باستخدام تقنية الذكاء الاصطناعي. الهدف من المشروع هو تسهيل عملية البحث عن الكتب ، وزيادة فهم النص وتحسين العلاقة بين الكتاب والقارئ.

يستخدم Talk to the Book تقنيات التعلم الآلي والذكاء الاصطناعي لفهم محتوى الكتاب والإجابة على أسئلة المستخدمين. يعتمد على تقنية تحويل النص إلى نماذج رياضية يمكن لأجهزة الكمبيوتر فهمها واستخدامها للإجابة على الأسئلة.

يمكنك استخدام Talk to the Book من خلال إدخال الكلمات الأساسية المتعلقة بالموضوع الذي تريد البحث عنه ، وسيعرض لك الموقع قائمة بالكتب المتعلقة بذلك الموضوع .

تمثل هذه التقنية تقدمًا كبيرًا في مجال البحث العلمي والأكاديمي حيث يمكن للباحثين والطلاب استخدامها للبحث عن المعلومات والأفكار المتعلقة بموضوعهم. كما أنه يمثل طريقة جديدة ومبتكرة لتقديم الخدمات اللغوية للمستخدمين ويوفر طريقة تفاعلية لتعلم اللغات والثقافات المختلفة.

للدخول إلى الموقع من هنا.

9. موقع Soundful:

 

مواقع الذكاء الاصطناعي للموسيقى

يمكن لأي شخص يريد إنشاء موسيقى بدون حقوق ملكية استخدام Soundful ، وهو موقع عبر الإنترنت يتيح للمستخدمين إنشاء موسيقى جميلة ومتناغمة بسهولة. يوفر الموقع مكتبة واسعة من الأصوات والأدوات المتنوعة ، مما يسمح للمستخدمين بإنشاء موسيقى فريدة تعبر عن أسلوبهم الشخصي وتلبي احتياجاتهم الفنية.

من خلال Soundful ، يمكن للمستخدمين تنزيل الموسيقى التي ينتجونها مجانًا واستخدامها في مشاريع شخصية أو تجارية دون دفع أي رسوم مرتبطة بحقوق الملكية الفنية.

يتميز الموقع بواجهة مستخدم سهلة الإستخدام , حيث يمكن للمستخدمين من إنشاء موسيقى بشكل سريع وسهل دون الحاجة إلى معرفة متقدمة في مجال الإنتاج الموسيقي.

للدخول إلى الموقع من هنا.

10. موقع TensorFlow:

 

مواقع تستخدم الذكاء الإصطناعي

 

TensorFlow عبارة عن مكتبة برامج مجانية ومفتوحة المصدر (Open-source) لبناء نماذج الذكاء الإصطناعي والتعلم الآلي. تم تطوير TensorFlow بواسطة فريق من مهندسي Google , وتم إصدار نسخته الأولى سنة 2015, منذ تلك الفترة أصبح أحد أقوى برامج الذكاء الإصطناعي .

يتميز TensorFlow بقدرته على أداء التعلم الآلي بكفاءة وبسرعة عالية ، وذلك باستخدام الرياضيات والمصفوفات لتمثيل البيانات وتنفيذ العمليات المختلفة على تلك البيانات. يستخدم TensorFlow الرسوم البيانية لنمذجة التعلم الآلي والتفاعلات بين العمليات والبيانات.

يوفر TensorFlow مكتبة غنية من الوحدات والأدوات لبناء نماذج الذكاء الاصطناعي وهو سهل الاستخدام للبرمجة في Python. كما أنه سهل الاستخدام ويوفر للمستخدمين وثائق وبرامج تعليمية مجانية ، مما يجعله مفيدًا لكل من المبتدئين والخبراء.

للدخول إلى الموقع من هنا.

11- موقع dream: صناعة الصور بالذكاء الاصطناعي وتعديلها:

 

يتيح لك موقع dream توليد الصور باستخدام الذكاء الاصطناعي من خلال جملة أو وصف، بأكثر من أسلوب فني ما بين الواقعي أو بطريقة الرسوم المتحركة وغيرها، أو تعديل أي صورة لديك مسبقاً على جهازك، وإضافة المزيد من التفاصيل والعناصر لها، أو تلوينها. وحتى تغيير ما يرتديه الشخص في الصورة أو ما يقوم به.

الذكاء الاصطناعي
صورة من موقع dream باستخدام الذكاء الاصطناعي

المميز بهذا الموقع أنك لست بحاجة لإنشاء حساب أو تسجيل الدخول لاستخدام تلك المميزات، والكثير من تلك الخدمات مجانية. بالطبع يمكنك الحصول على المزيد من المميزات الإضافية مقابل اشتراك شهري.

للدخول إلى الموقع من هنا.

12- Deep Nostalgia: حرّك الوجوه في صورك العائلية القديمة:

 

باستخدام تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي، يمكنك تحريك الوجوه في الصور بشكل واقعي، وتحويلها إلى فيديو مدته عدة ثوانٍ، الموقع يدعم عدة لغات من بينها العربية، وكل ما عليك فعله إنشاء حساب، ورفع الصورة التي تريد تحريكها، والموقع سيقوم بالباقي.

شهدت هذه الأداة رواجاً كبيراً على مواقع التواصل، واستخدمها الكثيرون في تحريك صور أحبائهم أو أفراد عائلتهم المتوفين الذين لا يملكون لهم مقاطع فيديو. 

للدخول إلى الموقع من هنا.

مواضيع هامة :

هام جدا لمن يريد حجز موعد فيزا اسبانيا 2023 من المغرب .. مركز BLS يعلن عن اجراءات جديدة

طلب اللجوء في اسبانيا أو أمام السفارات الإسبانية 2023.. إليك التفاصيل خطوة بخطوة

التسجيل في قرعة امريكا

  • كل مواضيع التدريس والتوجيه والتعليم وكذا اعلانات الوظائف

 

زر الذهاب إلى الأعلى