الرئيسيةتوجــــيــــهحصريا المدارس العلياخدمات متنوعة

مباراة ضباط الصف القوات المسلحة الملكية 2023

مباراة ضباط الصف القوات المسلحة الملكية 2023

السلام عليكم ورحمة الله

يسرنا في موقعكم tahmilsoft.com، تقديم مجموعة من المعلومات حول شروط ولوج مباراة سلكضباط الصف للقوات المسلحة  الملكية كما نقدم لكم معلومات حصرية حول شروط الولوج ومدة التكوين وأجرة ضباط الصف .

مباراة ضباط الصف القوات المسلحة الملكية 2023، مباراة ولوج سلك تلاميذ ضباط الصف القوات البرية والقوات البحرية والقوات الجوية بالقوات المسلحة الملكية.

المملكة المغربية

القوات المسلحة الملكية

أركان الحرب العامة

مصلحة الصحافة

إعلان عن مباراة ولوج سلك تلاميذ ضباط صف القوات البرية لسنة 2023

تنظم القوات المسلحة الملكية مباراة لفائدة الشباب المغاربة ذكورا وإناثا المتراوحة أعمارهم ما بين 18 و23 سنة لغاية 16 غشت 2023، والراغبين في الانخراط في سلك ضباط صف القوات البرية، وذلك ضمن التخصصات التالية:

القوات المسلحة الملكية المغربية، تنظم مباريات ولوج سلك تلاميذ ضباط الصف  و ذلك بالنسبة: 

القوات البرية للقوات المسلحة الملكية ARMEE DE TERRE.

– المشاة (الذكور فقط)؛

– المدرعات (الذكور فقط)؛

– المدفعية (الذكور – الشعب العلمية)؛

– الهندسة (الذكور – الشعب العلمية)؛

– المظليون (الذكور والإناث)؛

– الرياضة العسكرية (الذكور والإناث)؛

– الخيالة (الذكور والإناث)؛

– المصالح الاجتماعية (الإناث فقط)؛

– النقل (الذكور فقط)؛

– الإشارة (الذكور والإناث – الشعب العلمية)؛

– العتاد (الذكور – الشعب العلمية)؛

– التموين (الذكور والإناث)؛

– الصحة العسكرية (الذكور والإناث – الشعب العلمية).

1- شروط الترشيح لسلك ضباط الصف القوات البرية :

• حاصلا على البكالوريا للسنة الحالية أو للسنتين المنصرمتين حسب التخصص المطلوب؛
• السن : مابين 18 و 23 سنة لغاية 16 غشت من سنة المباراة؛
• مغربي، عازب، سليم جسميا؛
• ألا يقل طول القامة عن : 1.70 للذكور و1.60 للإناث

  1. الجنسية: مغربية؛
  2. الحالة العائلية: عازب؛
  3. السوابق العدلية: لا شيء؛
  4. العمر: من 18 سنة الى 23 سنة في تاريخ 16/08/2021؛
  5. الحالة الجسمانية: سليمة؛
  6. الطول: 1.70 بالنسبة للذكور و 1.60 بالنسبة للإناث؛
  7. المستوى: شهادة البكالوريا سنة 2019، 2020، 2021؛

2-مواد المباراةلسلك ضباط الصف القوات البرية :

👨🏽‍⚕️الفحص الطبي
🔸قياس الطول.
🔸قياس هدة النظر.
🔸قياس الوزن.
🔸قياس الضغط.
🔸فحص الاسنان.
🔸فحص الجسم بشكل كلي.
🤾🏽الاختبارات الرياضية
🔸الجري لمسافة ميل (1600 متر).
🔸تسلق الحبل.
🔸رمي الكرة الحديدية.
🔸القفز الطولي.
🔸ليس بالضرورة ان تجتاز كل هذه الاختبارات، كل مركز عسكري يحدد نوعية الاختبارات الرياضية، لكن يبقى الجري لمسافة الميل موجود في كل المراكز.
📝الاختبار البسيكوتقني

3- استدعاء المرشحين والمرشحات:

 يتم الانتقاء الأولي اعتمادا على معدل النجاح المحصل من طرف المرشح في امتحان البكالوريا، وسيتم استدعاء المرشحين والمرشحات الذين تم يتوفرون على الشروط الكاملة والذين تم اختيارهم من طرف لجنة الانتقاء الأولي، عبر عناوينهم الإلكترونية، قصد اجتياز المباراة في وقت لاحق بأحد مراكز الامتحان الآتية:

يتعين على المرشحين والمرشحات المتوفرين على الشروط أعلاه تسجيل طلباتهم على الموقع الإلكتروني www.recrutement.far.ma وذلك قبل 19 مايو 2023 كآخر أجل لقبول الترشيحات.

على المرشحين والمرشحات اختيار ثلاثة تخصصات حسب الأولوية وسيتم توزيعهم على واحد من هذه التخصصات بالاعتماد على مواصفات وعدد المناصب المطلوبة لكل تخصص.

طريقة الترشيح لمباراة الولوج :

يتعين على المرشحين المتوفرين على الشروط أعلاه تسجيل طلباتهم على الموقع الإلكتروني “www.recrutement.far.ma”

http://www.recrutement.far.ma 

4-استدعاء مباريات القوات المسلحة الملكية recrutement.far.ma:

ليكن في علم المترشحات والمترشحين الذين تقدموا بإرسال طلبات الترشيح لمختلف المباريات العسكرية (الأكاديمية العسكرية بمكناس – الصحة العسكرية – المدرسة الجوية – البحرية – مختلف مباريات ضباط الصف – القوات المساعدة…) أن الاستدعاء يتم تحميله عبر الموقع الرسمي للمباراة وفي بعض الأحيان قد يصلكم عبر البريد الالكتروني، كما تجدر الإشارة ان عملية الانتقاء قد تتم عبر دفعات.

بعد الدخول للموقع يرجى تسجيل الدخول باستعمال البريد الالكتروني والرقم السري الخاص بكم بعدها يمكنكم تحميل وطبع الاستدعاء. جميع تفاصيل المباراة ستكون في الاستدعاء.

الراتب الشهري لضابط الصف.

يتقاضى ضابط صف القوات المسلحة الملكية خلال فترة التدريب و التكوين في احدى مراكز التدريب و التكوين، اجر شهري حوالي 3800 درهم، و ذلك خلال سنتين او ثلاث سنوات حسب التخصص.
عندما ينهي ضابط صف القوات المسلحة الملكية فترة التكوين، و يتخرج برتبة رقيب، يتقاضى راتب شهري حوالي 5200 درهم، في حالة ما اذا تم تعيينه في احدى أقاليم الشمال، اما اذا ما تم تعيينه في إحدى أقاليم الصحراء المغربية الاجر الشهري يرتفع بحوالي 1100 درهم، 5300+1100=6400.

5-التكوين العسكري وشبه العسكري:

تتم عملية الولوج لهذه المؤسسات بناءا على الانتقاء الأولي المبني على نتائج البكالوريا إضافة إلى إجراء مباريات بعد القبول في الفحوصات الطبية (لا ينطبق ذلك حرفيا على مؤسسات شبه العسكرية)، حيث أن هذه المؤسسات تكون لها داخليات ونظامها التعليمي جد صارم وحازم يدخل فِي خانة المؤسسات التكوين العسكري عَلَى سبيل المثال المدرسة الملكية الجوية بمراكش، الأكاديمية الملكية العسكرية بمكناس، مركز التكوين فِي المدرعات بمكناس…….

من بين هذه المؤسسات نجد: ثانوية الأكاديمية الملكية العسكرية بمكناس، الثانوية الملكية العسكرية بالقنيطرة للذكور، الثانوية الملكية العسكرية بإفران للبنات، الثانوية الملكية الإعدادية للتقنيات الجوية- مراكش، المدرسة الملكية البحرية، المعهد الملكي للإدارة الترابية، المدرسة الملكية لمصالح الصحة العسكرية، المدرسة الملكية للدرك، المدرسة الملكية الجوية، مدرسة تكوين الأطر للقوات المساعدة، الأكاديمية الملكية العسكرية، المعهد الملكي للشرطة، المدرسة الوطنية الغابوية للمهندسين، مدرسة الوقاية المدنية، المراكز العسكرية لتكوين ضباط الصف للقوات المسلحة الملكية (القوات البرية)، مركز التكوین في الاتصالات السلكیة واللاسلكیة، مركز التكوین في الخدمات الاجتماعیة، مركز التكوین في الھندسة العسكریة، مركز التكوين في المدفعية، المركز الریاضي للقوات المسلحة الملكیة، مركز التكوین في التموین، مركز التكوين في النقل، المدرسة الملكیة للخیالة، مركز تكوین في المصفحات والمدرعات، المدرسة الملكیة للعتاد، مركز تكوين المظليين المعمورة، مركز التكوین في الاتصالات السلكیة واللاسلكیة.

  • كل مواضيع التدريس والتوجيه والتعليم وكذا اعلانات الوظائف

زر الذهاب إلى الأعلى