أخبار عاجلة

دليل الدراسة بالخارج للطلبة المغاربة 2022-2023:

دليل الدراسة بالخارج للمغاربة 2022-2023:

السلام عليكم ورحمة الله

مرحبا بجميع زوار وزائرات الموقع التربوي الشامل tahmilsoft ،يسرنا أن  نضع بين أيديكم  اليوم مجموعة من الدلائل الجديدة للدراسة بالخارج للموسم الدراسي 2022-2023 يمكنكم تحميلها و الاطلاع عليها من خلال هذا المقال .

1-متى يمكنني الدراسة في الخارج؟

السفر للخارج مباشرة بعد البكالوريا أو بعد البكالوريا + 3 …؟ بعض الإجابات على الإيجابيات والسلبيات.

يعد اختيار مستوى الدراسة الذي يرغب المرء في السفر إليه أمرًا بالغ الأهمية ، حيث قد يكون أمرًا حاسمًا لنجاح الدراسة في الخارج. بشكل عام ، إجازة بعد الحصول على البكالوريا أو إحدى الدبلومات المؤدية إلى الدراسات العليا (BTS DUT License Master …).

2-الخروج مباشرة بعد البكالوريا:

هذا هو القرار المرغوب الذي يتخذه غالبية الطلاب المغاربة لأن المزايا عديدة: متابعة كل تعليمهم العالي في الخارج ، لمواجهة سن مبكرة جدًا من خلال الاستقلال ، والاندماج في مجتمعات أخرى ، لتحقيق أقصى استفادة من الخبرة المهنية الدولية وهلم جرا. ومع ذلك فإن المغادرة مباشرة بعد البكالوريا تحمل أيضًا مخاطر أكبر ، كما أن فرص الفشل المبكر والعودة المبكرة إلى البلاد ليست ضئيلة. النضج ضروري حقًا من أجل التمكن من مقاومة “فطام” البيئة الأسرية ومعرفة كيفية إدارة الحياة اليومية الصعبة غالبًا في الأراضي الأجنبية. بالإضافة إلى ذلك فإن ترك الدراسة بعد البكالوريا ينطوي على تكاليف باهظة للغاية.

3-الدراسة بعد الحصول على الدرجة الجامعية الأولى:

حتى لو كان يُنظر إليه على أنه تعويض أو “عزاء” لأولئك الذين ، لأسباب مالية أو غيرها ، لم يتمكنوا من الانضمام إلى بلد أجنبي ومواصلة دراستهم هناك بعد حصولهم على البكالوريا ، والمغادرة بعد الحصول على دبلوم جامعي (الأقسام التحضيرية ، DUT ، BTS ، الإجازة، الماجستير ، إلخ) يبدو أكثر تفضيلاً من البكالوريوس. من المنطقي في النهاية. غالبًا ما يغادر الطلاب الحاصلون على مستوى البكالوريا +2 وما فوق بخطة أكاديمية ومهنية أوضح ويبدو أنهم أكثر استعدادًا لمواجهة الحياة في الخارج. الاعتبارات المالية هي أيضًا الأساس لهذا المغادرة المتأخرة ، ويتم توفير مدخرات كبيرة من قبل الطلاب الذين يختارون الخيار الأخير….

تحميل دليل الدراسة بالخارج للمغاربة2022-2023:

يمكنكم تحميل دليل الدراسة بالخارج للطلبة المغاربة من الرابط أسفله :

دليل الدراسة بالخارج للطلبة المغاربة 2022-2023 النموذج1-:

 

 

دليل الدراسة بالخارج للطلبة المغاربة 2022-2023 النموذج-2-:

 

 

4-كل ما تحتاج لمعرفته حول سفرالطلاب المغاربة:

ماذا عن شبابنا الذين يسافرون إلى الخارج للدراسة؟ ما هي وجهاتك المفضلة؟ تلك التي تظهر؟ القطاعات المفضلة؟ ما هي أنواع المنشآت؟ سنرى أنه إلى جانب الخيارات الكلاسيكية ، تظهر اتجاهات جديدة ومدهشة في بعض الأحيان.

يوجد اليوم أكثر من 50000 مغربي يدرسون في الخارج ، معظمهم في أوروبا. تظل فرنسا الوجهة المفضلة لعام 2014 وحده ، حيث غادر 9000 من شبابنا إلى فرنسا ، وبوجود 34000 عضو ، يمثل المغرب أول مجتمع طلابي أجنبي في فرنسا. فيما يتعلق باختيار الدراسات ، ينجذب طلابنا بشكل خاص إلى دورات انتقائية ، مثل CPGE ، وكليات إدارة الأعمال ، والهندسة ، و IUT ، حيث يتم تمثيلهم بشكل مفرط على الجنسيات الأخرى. تأتي إسبانيا وألمانيا وإيطاليا في المرتبة التالية كوجهات رئيسية ، لكنها تتخلف كثيرًا عن فرنسا لأن هذه البلدان الثلاثة مجتمعة تضم ما يصل إلى 15000 طالب مغربي.

ظهرت بعض الاتجاهات الجديدة في السنوات الأخيرة: شهدت إسبانيا انخفاضًا مطردًا في مجتمع الطلاب المغربي على مدى العقد الماضي ، لا سيما بسبب تخفيضات الميزانية. وبالتالي من 3245 عضوًا في عام 2007 ، ارتفع إلى 2638 في عام 2013. من ناحية أخرى ، تجدر الإشارة إلى الزيادة الحادة في السنوات الأخيرة في اختيار ألمانيا كوجهة للدراسة. من 2675 في عام 2012 ، هناك الآن أكثر من 8000 مغربي يواصلون دراستهم في هذا البلد. إنهم ينجذبون بشكل خاص إلى نظام تعليمي يقدم تدريبات وتخصصات متقدمة مصممة خصيصًا لاحتياجات الشركات الدولية.على سبيل المثال ، “Fachhochschulen” هي سمة من سمات النظام التعليمي الألماني: فهي جامعات للتكنولوجيا والعلوم التطبيقية ، موجهة نحو الهندسة والعلوم الطبيعية والطب والاقتصاد. يقدمون تعليمات عملية لمدة أربعة فصول دراسية في المتوسط ​​(مع إمكانية الاستمرار بعد ذلك).

5-أي وجهة لأي قطاع أثناء البحث عن الدراسة في الخارج للمغاربة؟

بمجرد اختيارك لمواصلة دراستك في الخارج ، ليس من السهل دائمًا معرفة المكان الذي تريد أن تصل إليه ، فهذا يعتمد على المسار المختار ، ولا يتم إنشاء جميع الوجهات على قدم المساواة ، ويمكن أن تشتهر بعض البلدان بتميز التدريس في مجال واحد ولكن ليس في مكان آخر.

المبدأ الأساسي هو اختيار وجهتك وفقًا للقطاع وليس العكس. تلعب العديد من المؤشرات دورًا: دراسات قصيرة أو طويلة ، تعليم عام أو تقني ، مدرسة أو جامعة ، يجب إضافة عنصر اللغة إليها. وبالتالي بالنسبة لأولئك الذين يرغبون في العمل بسرعة في سوق العمل والذين يبحثون بشكل أساسي عن التعليم المهني ، فإن ألمانيا هي وجهة رائعة. خصوصية هذا البلد هو أنه يحتوي على “Fachhochschulen”. إنها جامعات للتكنولوجيا والعلوم التطبيقية ، موجهة نحو الهندسة والعلوم الطبيعية والطب والاقتصاد. يوفر تعليماً عملياً لمدة أربعة فصول دراسية في المتوسط ​​(مع إمكانية الاستمرار بعد ذلك).تتخلل الدراسات العديد من الدورات ، مما يسمح للشباب أن يكونوا في وقت مبكر جدًا في العالم المهني.

يتم تنظيم الدورات في مجموعات صغيرة وتتأثر مجموعة الموضوعات المقدمة بشدة باحتياجات سوق العمل. الاختيار واسع لتدريب المهندسين فقط ، هناك حوالي 25 دورة مختلفة. (ألمانيا هي بلد الابتكار!) لاحظ أيضًا التخصصات الفريدة تمامًا مثل المكتبات والتوثيق أو الكتابة الفنية. هذه الجامعات التقنية حديثة نسبيًا منذ تاريخها في أواخر الستينيات ، وهي تحظى بشعبية كبيرة: فقد زاد عدد المسجلين خمسة أضعاف منذ إنشائها إلى 600000 طالب.

تفتح هذه المؤسسات أبوابها دوليًا ويطلق على بعضها الآن “جامعات العلوم التطبيقية” وتقدم دورات ثنائية اللغة باللغتين الألمانية والإنجليزية تؤدي إلى درجة البكالوريوس أو الماجستير. بالنسبة للطلاب الدوليين ، يتم تقديم بعض الدورات باللغة الإنجليزية حصريًا. ومع ذلك إذا كنت ترغب في مواصلة الدراسة باللغة الألمانية ، فمن الضروري إجراء اختبار الكفاءة. آخر شيء يجب معرفته: في ألمانيا ، لا يتم إدارة التعليم بشكل مركزي. كل ولاية من الولايات الفيدرالية الست عشرة لديها تشريعاتها الخاصة للتعليم العالي. بالإضافة إلى أن هذه المؤسسات مستقلة إلى حد كبير والعديد من المناطق ليست منظمة بشكل موحد. لذلك اكتشف بانتظام القواعد التي تنطبق في إنشاء اختيارك.لمزيد من المعلومات ، يمكنك زيارة: www.daad.de ستجد دليلًا عمليًا للطلاب الدوليين.

6-أرخص الدول للدراسة في الخارج للمغاربة:

تعد تكلفة المعيشة ومستوى المعيشة من بين أهم العوامل التي يمكن أن تحدد مدة الدراسة في الخارج للطلاب في بلد معين.

ومع ذلك  في بعض الأحيان ، يمكن تعويض المزايا الأعلى التي تحصل عليها الجامعات منخفضة الرسوم أو حتى الرسوم الدراسية الخالية من الرسوم الدراسية من خلال ارتفاع تكلفة المعيشة. هذا هو السبب في أنه من المهم أن يكون لديك دائمًا فكرة عن تكلفة المعيشة قبل اختيار برنامج الدراسة بالخارج في موقع معين.

هذه العناصر هي:

– الإيجار وتكلفة المرافق

– تذاكر الطيران

– تسوق

– أوقات الفراغ والاستجمام

– تكلفة النقل

– فواتير الهاتف والجوال

تكلفة تأشيرة الطالب

تكلفة الأكل في المطاعم

ما يقرب من أفضل 10 دول للدراسة في الخارج هي جواتيمالا وبيرو وفيتنام وجمهورية الدومينيكان والمغرب وكينيا والبرازيل وتايلاند.

قائمة أرخص الدول للدراسة في الخارج للمغاربة:

المكسيك

الهند

غواتيمالا

بيرو

فيتنام

جمهورية الدومينيكان

كينيا

البرازيل

تايلاند

الاكوادور

جنوب أفريقيا

هنغاريا

كوبا

روسيا

تركيا

تشيلي

تايوان

بولندا

كوستا ريكا

جمهورية التشيك

اليونان

الأردن

الصين

7-أغلى الدول للدراسة في الخارج للمغاربة:

تظهر أغلى المواقع الخارجية أن معظمها يقع في أوروبا الغربية ، ومعظمها في شمال غرب أوروبا.

تتصدر ست دول في أوروبا الغربية قائمة الدول العشر الأكثر تكلفة للدراسة في الخارج. ومع ذلك تبرز سنغافورة كأغلى وجهة في العالم للعيش فيها.

على الرغم من ذلك  من المثير للدهشة أن دولة جزر البهاما الصغيرة قد احتلت أيضًا قائمة أفضل 10 أغلى. بصرف النظر عن جزر البهاما وأيرلندا ، فإن جميع البلدان العشر الأولى في هذه المجموعة هي اقتصادات عالمية كبرى.

من حيث المناطق ، حتى الدول الآسيوية القوية مثل اليابان وكوريا الجنوبية لا تحتل المراكز العشرة الأولى (باستثناء سنغافورة بالطبع). في إفريقيا ، صنفت غانا وتنزانيا قائمة أغلى وجهات الدراسة بالخارج في 16 و 20 على التوالي.

8-برامج التبادل بين المؤسسات المغربية والأجنبية:

-حركة طلابية:

الحركة الطلابية في رواج. مع الشراكات التي تضاعفت في السنوات الأخيرة بين المؤسسات المغربية والأجنبية ، يستفيد المزيد من الشباب من برامج التبادل حول العالم … البقاء في الخارج إضافة لا يمكن إنكارها لسيرتهم الذاتية.

في سياق العولمة المتزايدة ، أصبحت حركة التعليم العالي أكثر أهمية من أي وقت مضى. يصبح نهج التدويل الخاص بالفرد قيمة مضافة لا يمكن إنكارها لأولئك الذين يتطلعون إلى التكامل المهني الناجح. هذه هي الطريقة التي تنتشر بها برامج التبادل ، لكنها كانت جديدة في السنوات الأخيرة: لم يعد السفر فقط من الجنوب إلى الشمال ، ولكن أيضًا من الشمال إلى الجنوب ، حيث يأتي الطلاب الدوليون لمتابعة جزء من دراستهم في المغرب. على سبيل المثال ، ترحب ESCA Ecole de Management ، بشركائها البالغ عددهم 73 حول العالم ، بانتظام بالطلاب من خمس قارات.

الوجهات الدولية:

من ناحية أخرى ، يستمر المزيد من الشباب المغربي في الدراسة للفصل الدراسي في وجهات غير معتادة مثل سنغافورة واليابان وحتى تركيا مثال آخر: مدارس لها فروع في دول مختلفة. هذا هو حال TBS BusinessSchool بمواقعها الأربعة في تولوز وباريس وبرشلونة والدار البيضاء. ثم تتاح الفرصة أمام الشاب ليس فقط لمواصلة جزء من دراسته في إحدى هذه الوجهات ، ولكن أيضًا لدراسة موضوع أو وحدة غير موجودة محليًا ، مما يسمح بإثراء رحلته وفوق كل شيء وبالتالي تخصيص رحلته.

الجامعات العالمية المحلية:

إن فوائد هذه التبادلات وتقاطعات الثقافات متعددة لأنه من نافلة القول أنه بالنسبة لقطاعات مثل الإدارة أو التجارة الدولية ، من الضروري الاحتكاك بالجنسيات الأخرى ، حتى لو كان ذلك فقط للحصول على سلوك تكييف الأعمال واكتساب الرفاهية. عندما تكون المدرسة جزءًا من شبكة ، يتم تشجيع تبادل الطلاب بشكل أكبر. هذا هو الحال في جامعة الدار البيضاء الدولية (UIC) التي تنتمي إلى الجامعات الدولية الحائزة على جوائز ، وهي الشبكة العالمية الرائدة للجامعات الخاصة. بعد ذلك ، يمكن للطالب في السنة الثانية أن يغادر لمدة ستة أشهر في الجامعة التي يختارها ضمن شبكة الجامعات الدولية الحائزة على جوائز ، والتي تضم أكثر من 80 مؤسسة في جميع أنحاء العالم ، وكل ذلك مجانًا.

نفس الديناميكية في جامعة مراكش الخاصة (UPM) التي توفر فصلًا دراسيًا للتبادل الدولي لطلابها بالإضافة إلى إمكانية التدريب في الخارج خلال السنة الثانية. في الوقت نفسه ، تستقبل المؤسسة حوالي مائة طالب من الخارج لحضور برامج تدريبية مختلفة كل عام. كما نرى ، أصبحت برامج التبادل أكثر انتشارًا وتهتم أيضًا بأعضاء هيئة التدريس. في الواقع ، تشمل الشراكات بشكل متزايد تبادل المعلمين ، مما يسمح بتبادل المعرفة. ترحب HEM Business School ، على سبيل المثال ، بحوالي 50 مدرسًا أجنبيًا كل عام من المؤسسات الشريكة ، وهناك العديد من المدارس التي تفعل الشيء نفسه.

9-الجامعات أو المدارس المناسبة للدراسة في الخارج؟

في كل عام ، يتم إغراء الآلاف من الشباب المغربي من قبل مختلف المؤسسات والتدريب المقدم في جميع أنحاء العالم ، لكن العديد منهم ما زالوا يترددون في الاختيار بين الجامعات والطلاب الكبار! تدفقات انتقائية ، وإشراف ، وتكامل مهني … تتمتع المدارس العديدة بالعديد من المزايا. إنها تعزز إطارًا جيدًا للدراسات وتوفر مراقبة الجودة.

تكمن قوة المدارس الكبيرة ، سواء كانت تجارية أو هندسية ، بشكل أساسي في روابط الشراكات التي أقامتها مع الشركات. وتجدر الإشارة إلى أن القطاعات التجارية تهيمن على القطاعات الهندسية. تجتذب كليات إدارة الأعمال عمومًا أكبر عدد من الشباب. إذا اخترت مدرسة كبيرة ، فلن يكون إشرافك تعليميًا فقط. يتم تطوير الأنشطة الطلابية الخارجية على نطاق واسع داخل هذه المؤسسات وتعزيز روح المبادرة والابتكار والمشاركة في الطلاب.

أما بالنسبة للجامعة ، فهي مدرسة حيلة بامتياز. تكاليف تعليم منخفضة (رسوم التسجيل فقط) ، تنوع التدريس ، قلة الاختيار عند الالتحاق ، عدد كبير من الطلاب ، … الجامعة عالم مليء بالثروات. تتطلب الدراسة في الجامعة جهدًا شخصيًا لا يمكن إنكاره. للنجاح في سنوات دراستك في الحرم الجامعي ، فإن التنظيم الذاتي والإشراف ضروريان!

10-معادلة الدبلومات الأجنبية للمغاربة بعد الدراسة بالخارج:

تعزيز الشراكة بين القطاعين العام والخاص ، وتبسيط إجراءات معادلة الشهادات الأجنبية ، وتحفيز ودعم المؤسسات الخاصة في تنميتها وتوسعها ، كما أكد العديد من الأهداف التي حددها المغرب بحلول عام 2015 ، ” سنبسط إجراءات المعادلات “، في حديث لصحيفة” ذي إيكونوميست “، مضيفاً أنه سيتم الإعلان عن الدمج على مستوى وزارة التعليم العالي ، في المدارس الثانوية وكذلك في السفارات المختلفة. وأشار إلى أننا “سنضع معايير شفافة تصلح للجميع ولكن بدون أثر رجعي” ، مؤكدا أن الشهادات التي يتم الحصول عليها من خارج قوائم المؤسسات التي سيتم عرضها لن يتم الاعتراف بها.وبخصوص الشهادات الصادرة عن مؤسسات التعليم العالي المغربية الخاصة ، أثار الوزير الشكوك بقوله “لا جدال في منح معادلات ما لم يتم احترام المواصفات”! في إشارة إلى التخرج من البطالة ، يعتقد أن الخطأ يقع في الاقتصاد وليس الجامعة. واختتم الوزير تصريحاته بالإشارة إلى أنه “لو كانت لدينا معدلات نمو 7٪ و 8٪ ، فلن يكون للأطباء العاطلين عن العمل فائض”.

11-وثائق الدراسة في الخارج للمغاربة:

يعني جمع المستندات اللازمة أنه لا تتطلب جميع الجامعات في جميع أنحاء العالم نفس النوع من المستندات. لذلك عليك أن تعرف بالضبط الجامعة التي اخترتها تطلب منك الوصول إلى موقعها الإلكتروني والتواصل مع شؤون الطلاب ، ولكن بشكل عام ستحتاج إلى:

تأشيرة طالب : الوثيقة الأولى الضرورية للدراسة بالخارج للمغاربة هي تأشيرة طالب. تأشيرة الطالب هي مفتاح السفر إلى الخارج لفترة زمنية محددة. تعتمد عملية الحصول على التأشيرة على الدولة ، لذا تأكد من أنك تعرف ما عليك القيام به والتخطيط مسبقًا.

نموذج الطلب : املأ نموذج الطلب بعناية فائقة. إنه يلعب دورًا في عامل النجاح أو الفشل في عملية القبول الخاصة بك. اكتب خطاب التحفيز الخاص بك. كن صادقًا مع ما تدرسه وهدفك المستقبلي.

الشهادة الأكاديمية : تحمل جميع شهاداتك الأكاديمية. من البكالوريا والدبلومات المختلفة إلى أعلى مؤهل لديك ، أي درجة البكالوريوس أو الماجستير. مارس نشاطك الدراسي الإضافي.

نتيجة اختبار القبول : إذا مسحت أي نتيجة امتحان تنافسي: IELTS أو TOEFL أو GMAT وما، فستحتاج إلى تقديم شهادة صالحة. تتطلب بعض الجامعات هذا النوع من الشهادات. يجب عليك تضمين شهادة امتحان القبول الخاصة بك في الوثيقة للدراسة في الخارج.

خبرة في العمل : التعرض العملي يمنحك تعليقًا على وثيقتك للدراسة في الخارج. تتطلب منك معظم الجامعات الحصول على تدريب داخلي أو الحصول على بضع سنوات من الخبرة العملية. احصل على شهادات لإثبات تجربتك.

الشهادة الصحية : الدول المختلفة لديها متطلبات محددة للطلاب الدوليين. سيُطلب منك الحصول على بطاقة تأمين صحي وشهادات التطعيم. احصل على فحص طبي حتى تحصل على أحدث التقارير.

SOP : بيان الغرض أمر بالغ الأهمية. إنه يوضح من أنت ولماذا تريد الدراسة ، ولماذا تختار هذه الجامعة والبلد ، أو ما تريد القيام به بعد الانتهاء من دراستك.

خطاب المنحة الدراسية : إذا كان لديك أي منحة دراسية ، فيرجى الاحتفاظ بها لنفسك. إنها وثيقة مهمة جدًا للدراسة في الخارج. إما ستحصل على منحة دراسية مباشرة أو في بعض الأحيان يقومون بتحويل المبلغ إلى الجامعة مباشرة.

المستندات المالية : تتضمن بيان قرض الطالب الخاص بك (مثل إثبات الأموال وبيان الالتزامات) ، وخطاب المنحة ، وإثبات الرعاية ، وما إلى ذلك.

الصور بحجم جواز السفر : إدارات القبول ومكاتب التأشيرات غاضبة بشأن صورة بحجم مناسب مع خلفية محددة.

بمجرد تقديم جميع المستندات للدراسة في الخارج ، يرجى التحقق منها وعمل نسخة من 2 أو 3 من كل وثيقة ، مما يساعد في القبول بالجامعة والحصول على الشهادة.

12-افضل الجامعات للدراسة في الخارج:

بلا شك يبحث كل طالب عن افضل الجامعات للدراسة في الخارج وفي ظل توافر ملايين الجامعات على مستوى العالم، تزداد صعوبة الاختيار، وهذا ما يسهله مستشارين ايزي يوني على جميع الطلاب من خلال تقديم الاستشارات بشأن افضل الجامعات للدراسة في الخارج وهناك عدة مقاييس يتم على أساسها الاختيار منها البلد التي يرغب الطالب في السفر إليها والدراسة بها، ولتكن الولايات المتحدة الأمريكية ومن ثم يتم إرشاده إلى أفضل الجامعات الأمريكية في التصنيف العالمي للتعليم، وأيضًا يتحكم التخصص الذي يرغب الطالب في دراسته في اختيار أفضل الجامعات التي تدرس هذا التخصص.

وبشكل عام افضل الجامعات للدراسة في الخارج هي تلك التي توفر للدارسين بها بيئة تعليمية متميزة ومتكاملة الخدمات، وفي الوقت ذاته بتكاليف تتناسب مع الحالة المادية للطلاب، وفيما يلي إليكم قائمة تضم افضل الجامعات للدراسة في الخارج وتحتوي على تخصصات متنوعة تناسب جميع الطلاب:

افضل جامعات امريكا:

– جامعة جورج ماسون | George Mason University

– جامعة ولاية واشنطن | Washington State University

– جامعة وايدنر | Widener University

– جامعة بايلور | Baylor University

– جامعة يوتا | The University of Utah

افضل جامعات بريطانيا:

– جامعة مانشستر | University of Manchester

– جامعة كيل | Keele University

– جامعة لانكستر | Lancaster University

– جامعة لينكولن | University of Lincoln

– جامعة كوينز في بلفاست | Queen’s University Belfast

افضل جامعات استراليا:

– جامعة موناش | Monash University

– جامعة ملبورن | University of Melbourne

– جامعة سيدني | University of Sydney

– جامعة كيرتن | Curtin University

– جامعة كوينزلاند | University of Queensland

افضل جامعات ماليزيا:

– جامعة تيناجا الوطنية | Universiti Tenaga Nasional

– جامعة انتى الدولية | INTI International University

– جامعة آسيا باسيفيك | Asia Pacific University APU

– جامعة صنواى | Sunway University

– جامعة ملتميديا | Multimedia University – MMU

شاهد أيضاً

التسجيل في قرعة الهجرة الى كندا 2022

التسجيل في قرعة الهجرة الى كندا 2022 السلام عليكم ورحمة الله  مرحبا بجميع زوار وزائرات …

كل ما يلزم للإحتفال بالأسبوع الوطني للتعاون المدرسي 2022-2023

انشطة التعاون المدرسي-2023- 2022   السلام عليكم ورحمة الله مرحبا بجميع زائرات وزوار الموقع التربوي …

كيف تقدم نفسك بالفرنسية في الامتحان الشفوي للتعليم؟

كيف تقدم نفسك بالفرنسية في شفوي مباراة التعليم السلام عليكم ورحمة الله : مرحبا بجميع …

شبكة تنقيط الاختبار الشفوي لمباراة التعليم جميع الأسلاك :

تحميل شبكة تنقيط الاختبار الشفوي لمباراة التعليم جميع الأسلاك السلام عليكم ورحمة الله : مرحبا …

تحميل دليل الاختبار الشفوي لمباراة التعليم pdf :

تحميل دليل الاختبار الشفوي لمباراة التعليم pdf : السلام عليكم ورحمة الله : مرحبا بجميع …

تجارب المترشحين مع المقابلة الشفوية لمباراة التعليم :

تجارب المترشحات والمترشحين مع المقابلات الشفوية لمباراة التعليم السابقة : 1-نصائح قبل اجراء المقابلة الشفوية …

نماذج الاختبارات الشفوية مع الأجوبة لمباراة التعليم جميع التخصصات :

نماذج الاختبارات الشفوية مع الأجوبة لمباراة التعليم 2022-2023 جميع التخصصات : 1-نصائح قبل اجراء المقابلة …

​مذكرة رقم 22-109 بتاريخ 24 نونبر 2022 في شأن تنظيم النسخة الوطنية الثالثة حول -المسابقة الثقافية:

​مذكرة رقم 22-109 بتاريخ 24 نونبر 2022 في شأن تنظيم النسخة الوطنية الثالثة حول -المسابقة …