الرئيسيةحصريا المدارس العلياخدمات متنوعة

مباراة ولوج سلك تلاميذ ضباط المدرسة الملكية الجوية لسنة 2024 . آخر أجل هو 24 مارس 2024

إعلان عن مباراة ولوج سلك تلاميذ ضباط المدرسة الملكية الجوية لسنة 2024

السلام عليكم ورحمة الله :

مرحبا بجميع زوار بوابة tahmilsoft من خلال هذا الموضوع الشامل حول التسجيل في مباراة المدرسة الملكية الجوية 2024 مباراة ولوج سلك تلاميذ ضباط المدرسة الملكية الجوية لسنة 2024 سلك الإجازة شعبة الطيران بالقوات المسلحة الملكية.

تنظم القوات المسلحة الملكية مباراة لفائدة الشباب المغاربة الذكور والمتراوحة أعمارعم ما بين 18 و20 سنة لغاية 31 دجنبر 2024، الراغبين في الانخراط في سلك تلاميذ ضباط المدرسة الملكية الجوية سلك الإجازة “شعبة الطيران”.

1. شروط اجتياز المباراة:

– الحالة العائلة عازب؛

– بدون سوابق عدلية؛

– أن يكون المرشح حاصلا على شهادة البكالوريا لسنة 2023 “شعبة العلوم الرياضية” أو “شعبة العلوم الفيزيائية“؛

– التمتع بصحة جسمانية جيدة؛

– القامة 1.65 متر على الأقل؛

– أن يتم قبوله من طرف لجنة الانتقاء الأولي.

يتعين على المرشحين المتوفرين على الشروط أعلاه تسجيل طلباتهم على الموقع الإلكتروني www.recrutement.far.ma وذلك قبل 24 مارس 2024 كآخر أجل لقبول الترشيحات.

2. استدعاء المرشحين:

 يتم انتقاء الأولي اعتمادا على معدل النجاح المحصل عليه بميزة “مستحسن” على الأقل من طرف المرشح في امتحان البكالوريا لسنة 2023، وسيتم استدعاء المرشحين الذين يتوفرون على الشروط الكاملة والذين تم اختيارهم من طرف لجنة الانتقاء الأولي قصد اجتياز المباراة في وقت لاحق وذلك عبر عناوينهم الإلكترونية.

يتعين على المرشحين التأكد من صحة عناوينهم الإلكترونية المسجلة في استمارة التسجيل..

3+ تنظيم لمباراة الثانوية الملكية الاعدادية للتقنيات الجوية:

 

يتم الانتقاء الأولي اعتمادا على معدل النجاح المحصل عليه من طرف المرشح(ة) في امتحان الجذع المشترك، ويتم استدعاء المرشحين والمرشحات الذين يتوفرون على الشروط الكاملة والذين تم اختيارهم من طرف لجنة الانتقاء الأولي قصد اجتياز المباراة في وقت لاحق .

المرشحون والمرشحات الذين تم اختيارهم لاجتياز المباراة، يتم استدعاؤهم في تاريخ سيحدد لهم وذلك لاجتياز الاختبارات الطبية، البدنية والنفسية، بالإضافة للاختبار شفوي. يجب على المرشحين والمرشحات اصطحاب لوازم الرياضة.

المرشحون والمرشحات الذين يجتازون بنجاح هذه الاختبارات، يتم ترتيبهم اعتمادا على معدل النجاح المحصل عليه في امتحان الجدع المشترك.

أثناء فترة الامتحان، تتكلف المدرسة الملكية الجوية بإيواء جميع المرشحين.

ملاحظات

تتكلف الثانوية الملكية الإعدادية للتقنيات الجوية بإيواء وتغذية المترشحين طيلة مدة المباراة.

 

الاطلاع على إعلان مباراة ولوج الإعدادية الملكية التحضيرية لتقنيات الطيران >>

العنوان
اسم المؤسسة العنوان موقع ويب الهاتف
المدرسة الملكية الجوية ERA بمراكش قاعدة مدارس القوات الملكية الجوية، المدرسة الملكية الجوية، مراكش رابط 0524435792
0524430411
0524447917
:اليكم جميع المعلومات الضرورية لاجتياز جميع المباريات العسكرية بالمغرب 

-التكوين العسكري وشبه العسكري:

من بين المؤسسات العسكرية نجد: ثانوية الأكاديمية الملكية العسكرية بمكناس، الثانوية الملكية العسكرية بالقنيطرة للذكور، الثانوية الملكية العسكرية بإفران للبنات، الثانوية الملكية الإعدادية للتقنيات الجوية- مراكش، المدرسة الملكية البحرية، المعهد الملكي للإدارة الترابية، المدرسة الملكية لمصالح الصحة العسكرية، المدرسة الملكية للدرك، المدرسة الملكية الجوية، مدرسة تكوين الأطر للقوات المساعدة، الأكاديمية الملكية العسكرية، المعهد الملكي للشرطة، المدرسة الوطنية الغابوية للمهندسين، مدرسة الوقاية المدنية، المراكز العسكرية لتكوين ضباط الصف للقوات المسلحة الملكية (القوات البرية)، مركز التكوین في الاتصالات السلكیة واللاسلكیة، مركز التكوین في الخدمات الاجتماعیة، مركز التكوین في الھندسة العسكریة، مركز التكوين في المدفعية، المركز الریاضي للقوات المسلحة الملكیة، مركز التكوین في التموین، مركز التكوين في النقل، المدرسة الملكیة للخیالة، مركز تكوین في المصفحات والمدرعات، المدرسة الملكیة للعتاد، مركز تكوين المظليين المعمورة، مركز التكوین في الاتصالات السلكیة واللاسلكیة.

زر الذهاب إلى الأعلى