الرئيسيةخدمات متنوعة

إعلان عن مباراة ولوج سلك تلاميذ ضباط صف القوات الملكية الجوية لسنة 2023

 

 إعلان عن مباراة ولوج سلك تلاميذ ضباط صف القوات الجوية لسنة 2023

تم إحداث المدرسة الملكية الجوية (ECOLE ROYALE DE L’AIR ERA Marrakech) بمراكش عام 1970 وتضطلع هذه المؤسسة بمهمة التكوين الأولي والمستمر لضباط القوات الملكية الجوية.

يناط بالمدرسة الملكية الجوية (ECOLE ROYALE DE L’AIR ERA Marrakech) مهمة التكوين الأساسي والتكوين المستمر لضباط القوات الملكية الجوية.

نظام المدرسة الملكية الجوية نظام داخلي. وتسلم اللوازم والوثائق المدرسية إلى التلاميذ بالمجان.

يوقع المترشحون المقبولون في المدرسة الجوية بصفة تلاميذ ضباط التزاما بالعمل بالقوات المسلحة الملكية، لفائدة القوات الملكية الجوية. ويتم إدماجهم برتبة رقيب (Sergent) يحتفظون بها إلى حين تعيينهم برتبة ملازم ثان ويتقاضون الراتب المنفذ لها.

 تنظم القوات المسلحة الملكية مباراة لفائدة الشباب المغاربة إناثا الراغبات في الانخراط في سلك تلاميذ ضباط صف القوات الملكية الجوية لسنة 2023، وذلك ضمن تخصص “مضيفة الطيران”.

1- على الراغبات في الانخراط، وجوب توفر الشروط التالية:

– الحالة العائلية عازبة؛

– بدون سوابق عدلية؛

– أن يكون سن المرشحة ما بين 18 و23 سنة لغاية 16 غشت 2023؛

– أن تكون المرشحة حاصلة على شهادة البكالوريا في أحد الشعب العلمية دورات 2021 أو 2022 أو 2023؛

– القامة 1.60 متر على الأقل؛

– التمتع بصحة جسمانية جيدة؛

– أن يتم قبولها من طرف لجنة الانتقاء الأولي.

   يتعين على المرشحات المتوفرات على الشروط أعلاه تسجيل طلباتهن على الموقع الإلكتروني www.recrutement.far.ma وذلك قبل 19 مايو 2023 كآخر أجل لقبول الترشيحات.

2- استدعاء المرشحات:

    يتم الانتقاء الأولي اعتمادا على معدل النجاح المحصل من طرف المرشحة في امتحان البكالوريا، وسيتم استدعاء المرشحات اللواتي يتوفرن على الشروط الكاملة واللواتي تم اختيارهن من طرف لجنة الانتقاء الأولي، عبر عناوينهن الإلكترونية، قصد اجتياز المباراة في وقت لاحق بقاعدة المدارس للقوات الملكية الجوية بمراكش.

     يتعين على المرشحات التأكد من صحة عناوينهن الإلكترونية المسجلة في استمارة التسجيل.

3- تنظيم المباراة:

   سيتم استدعاء المرشحات اللواتي استوفين شروط الانتقاء الأولي لاجتياز الاختبارات الطبية، البدنية والنفسية، واختبارات خاصة بالاطقم الجوية بالإضافة لاختبار شفوي وذلك في تاريخ سيتم تحديده لاحقا. يجب على المرشحات اصطحاب لوازم الرياضة.

4-استدعاء مباريات القوات المسلحة الملكية recrutement.far.ma:

ليكن في علم المترشحات والمترشحين الذين تقدموا بإرسال طلبات الترشيح لمختلف المباريات العسكرية (الأكاديمية العسكرية بمكناس – الصحة العسكرية – المدرسة الجوية – البحرية – مختلف مباريات ضباط الصف – القوات المساعدة…) أن الاستدعاء يتم تحميله عبر الموقع الرسمي للمباراة وفي بعض الأحيان قد يصلكم عبر البريد الالكتروني، كما تجدر الإشارة ان عملية الانتقاء قد تتم عبر دفعات.

بعد الدخول للموقع يرجى تسجيل الدخول باستعمال البريد الالكتروني والرقم السري الخاص بكم بعدها يمكنكم تحميل وطبع الاستدعاء. جميع تفاصيل المباراة ستكون في الاستدعاء.

الراتب الشهري لضابط الصف.

يتقاضى ضابط صف القوات المسلحة الملكية خلال فترة التدريب و التكوين في احدى مراكز التدريب و التكوين، اجر شهري حوالي 3800 درهم، و ذلك خلال سنتين او ثلاث سنوات حسب التخصص.
عندما ينهي ضابط صف القوات المسلحة الملكية فترة التكوين، و يتخرج برتبة رقيب، يتقاضى راتب شهري حوالي 5200 درهم، في حالة ما اذا تم تعيينه في احدى أقاليم الشمال، اما اذا ما تم تعيينه في إحدى أقاليم الصحراء المغربية الاجر الشهري يرتفع بحوالي 1100 درهم، 5300+1100=6400.

5-التكوين العسكري وشبه العسكري:

تتم عملية الولوج لهذه المؤسسات بناءا على الانتقاء الأولي المبني على نتائج البكالوريا إضافة إلى إجراء مباريات بعد القبول في الفحوصات الطبية (لا ينطبق ذلك حرفيا على مؤسسات شبه العسكرية)، حيث أن هذه المؤسسات تكون لها داخليات ونظامها التعليمي جد صارم وحازم يدخل فِي خانة المؤسسات التكوين العسكري عَلَى سبيل المثال المدرسة الملكية الجوية بمراكش، الأكاديمية الملكية العسكرية بمكناس، مركز التكوين فِي المدرعات بمكناس…….

من بين هذه المؤسسات نجد: ثانوية الأكاديمية الملكية العسكرية بمكناس، الثانوية الملكية العسكرية بالقنيطرة للذكور، الثانوية الملكية العسكرية بإفران للبنات، الثانوية الملكية الإعدادية للتقنيات الجوية- مراكش، المدرسة الملكية البحرية، المعهد الملكي للإدارة الترابية، المدرسة الملكية لمصالح الصحة العسكرية، المدرسة الملكية للدرك، المدرسة الملكية الجوية، مدرسة تكوين الأطر للقوات المساعدة، الأكاديمية الملكية العسكرية، المعهد الملكي للشرطة، المدرسة الوطنية الغابوية للمهندسين، مدرسة الوقاية المدنية، المراكز العسكرية لتكوين ضباط الصف للقوات المسلحة الملكية (القوات البرية)، مركز التكوین في الاتصالات السلكیة واللاسلكیة، مركز التكوین في الخدمات الاجتماعیة، مركز التكوین في الھندسة العسكریة، مركز التكوين في المدفعية، المركز الریاضي للقوات المسلحة الملكیة، مركز التكوین في التموین، مركز التكوين في النقل، المدرسة الملكیة للخیالة، مركز تكوین في المصفحات والمدرعات، المدرسة الملكیة للعتاد، مركز تكوين المظليين المعمورة، مركز التكوین في الاتصالات السلكیة واللاسلكیة.

  • كل مواضيع التدريس والتوجيه والتعليم وكذا اعلانات الوظائف

زر الذهاب إلى الأعلى