الرئيسيةخدمات متنوعة

ما الذي علي فعله في حالة وقوع حادث للسيارة مادية أو جسدية ؟-اجراءات شركة التأمين

كيفية التصرف في حلة حادثة سير مادية أو جسدية ؟

 الإحصائيات تظهر أن جميع السائقين تقريبًا سيتشاركون حوادث السيارات  في يوما ما من حياتهم وسيتصلون بالشرطة وشركة التأمين وستوثق الحادث ، و على الرغم من أنه ليس بالضرورة أن يكون خطأهم. ونظرًا لأنه يمكن أن يحدث حتى للسائقين الأكثر حذرًا ، فإن أفضل خطة هي الإستعداد ومعرفة ما يجب فعله عندما يحدث لك ذلك ، ولمساعدتك إليك كل ما تحتاج إلى معرفته حول ما يجب عليك فعله بعد حادث سيارة ليس من خطأك .

من المتعارف عليه ان الحوادث التي تترتب عنها خسائر مادية يتم إنهاؤها عن طريق إجراء معاينة وديةولا تتدخل فيها الشرطة أو الدرك إلا إذا كانت إحدى المركبات المتسببة في الحادثة ملك للدولة أو مؤسسة عمومية.

في حالة وقوع حادثة يتعين عدم تحريك العربتين من مكانهما إلا إذا حضر الشخص المؤهل لإجراء المعاينة، أو حضر شرطي أو دركي المرور لوضع علامات تواجدهما وامره بتحريكهما لتسهيل السير . وكل شركات التأمين تزود زبائنها اليوم برقم هاتفي للمناداة على المعاين ( constatateur) لذا على السائقين أن يناديا على الرقم الهاتفي الذي بحوزتهما ليحضر هذا المعاين لإجراء المعاينة، اللهم إذا كانا يتوفران على محضر المعاينة وكانا يحسنان ملأه بطريقة جيدة لأنه في هذه الحالة لا حاجة للمناداة عليه.

وعلى كل سائق أن يحتفظ بنسخة من محضر المعاينة وتقديم تصريح لشركة تامينه مرفقا بالمحضر وشهادة التأمين لتقوم بإجراءات الفحص وتحديد مصاريف الإصلاح وتعويض المؤمن له.

1-عند وقوع حادث.. إفادة الشّهودأساسية!

تتضمن إفادة المعني بالأمر المدلى بها للسلطات الأمنية، مجموعة من المعطيات، تتعلق بتوقيت وقوع الحادث، مع ربط ذلك،بمعلوماته الشخصية ورقم هاتفه، كما أن الإفادة المدلى بها تضم جميع المعلومات المهمة: عدد الركاب والسيارات المعنية، ومكان الحادث، وغيرها من التفاصيل الأخرى .

كل هذا، سيسمح للمحققين بتحديد مسؤوليات كل طرف في الحادث، ما يسهل الأمر على شركات التأمين بشأن تعويض الضحايا المحتملين على أكمل وجه .

آخر ما يمكن الإشارة إليه، أنه عندما يجد المرء نفسه بالقرب من حادث، لا ينبغي عليه أن يلعب دور “المشاهد المتوقف” لأن من شأن ذلك أن يزيد من خطر التسبب بتصادمات إضافية .

كل مواضيع التدريس والتوجيه والتعليم وكذا اعلانات الوظائف

 

زر الذهاب إلى الأعلى