الرئيسيةاناشيد ومسرحياتانشطة الحياة المدرسيةفضاء الاستاذ

مسرحية تربوية حول قانون السير و المرور

مسرحية تربوية حول قانون السير و المرور

السلام عليكم ورحمة الله

مرحبا بجميع زوار وزائرات الموقع التربوي الشامل tahmilsoft ،يسرنا أن  نضع بين أيديكم  اليوم مسرحيات تربوية مختارة للأطفال جاهزة للتحميل بصيغة وورد قابلة للتعديل Word .

مسرحية حول قانون السير و المرور : 

تُفْتَحُ السِّتَارَةُ عَنْ طَالِبٍ يَقِفُ أَمَامَ مُلْصَقِ يَظْهَرُ عَلَيْهِ شِعَارُ الأُسْبُوعِ المُرُورِيِّ و يَدْخُلُ عَلَيْهِ طَالِبُ آخَرُ 

محمد : أراك تنظر في صورة سيارة وعليها إشارة تعجبية، أهي إشارة إلى أمطار ، أم أن السائق به مسّ من جنيّ أو جنيّة ؟

ياسين : إنها صورة شعار المرور ، تحذر السائقين من أي تقصير أو فتور . 

محمد : أي فتور وأي قصور ؟ أرى أن الشعار يجب أن يحث السائق على عدم الطيش والسرعة ، لأن فيهما لكل إنسان صفعة ، وهما صفتان تحتاجان من كل عاقل فزعة . 

ياسين : كلامك صواب ، وليس فيه أي قول يُعاب . ولكن الشعار في الصورة يا محمد، تحذر من أخطاء الآخرين . محمد : أخطاء الآخرين ! أتقصد به المتهورين أم فيه دلالة عامة لكل فعل مُشين ؟ 

ياسين : نعم أخي محمد ، فالشعار عام للتحذير من الآخرين : المشاة ، والانزلاقات ، والحذر من عبور الحيوانات . إنه شعار يحذر السائقين ، من كل خطر دفين . محمد : أرجو منك الشرح والتفصيل ، والتفسير والتعليل . فحديثك أثار في نفسي الفضول ، فاسمعني منه كل تعليل مقبول .

ياسين : أما المشاة فمنهم الحذر في الممرات ؛ عند الخطوط وعند الإشارات ؛ فقد يمر فجأة واحدٌ من الأطفال لا يمسك به عم أو خال .فالحذر الحذر أيها السائق ، من كل ماشٍ على ممرات المشاة ، الذي يمر عليه الأطفال والمسنون والسيدات . وإذا سألتني عن الانزلاقات ، فمنها الأخطار ومنها الممات ، لأنها قد تحدث في أي وقت آت ،وعلى السائق أخذ الحيطة والحذر ، عند نزول المطر ، أو عند عبوره بكل بقعة زيت ، انسكبت على الطريق فهي لكل سائق خطرٌ  مميت .ولما نذكر عبور الحيوانات فهو خطر يهدد السلامات ، فالحيوان لا يدرك قانون المرور،أو تحديد وقت العبور . فالسائق العاقل هو الذي لا يترك قيادته تحت تأثير مُسكر أو فتور. 

محمد : أراك نسيت تحذير السائق من السائقين الآخرين ، فهم قد يكونون متهورين ، أو الذهن شاردين .فهناك سائق متعب ، وهناك سائق مُلعَب . فكم من ألعاب بالسيارات مقيتة ، كانت لأبنائنا مميتة . وكم من سائق ركب سيارته بسرعة ، ليقودها وكانّ به من الجنّ 
صرعة. 

ياسين : كلامك صحيح ، ولهذا كان الشعار يحمل إشارة التعجّب ، ليدل على احتمالية وقوع حادث مرعب ، فلا ينفع الصوت بعد فوات الفوت . محمد : فلنجعل شعار المرور لنا شعارا، نردده في الإذاعة جهارا ، ليجد السائقون فيه تذكيرا ومنارا .

ياسين : ولنضم أصواتنا إلى أصوات المسؤولين ،لنحذر آباءنا وأخواننا السائقين ، من كل خطر دفين . والشعار في هذا العام ، جاء هادفاً وعام ، من كل أمر خطر وهام

.
1-تحميل مسرحية حول قانون السير و المرور : 

مسرحيات تربوية مختارة للإطفال جاهزة للتحميل

نقدم لك مسرحيات تربوية مختارة للأطفال جاهزة للتحميل بصيغة وورد قابلة للتعديل Word

يمكنك تحميل جميع هذه المسرحيات  بالضغط على الروابط الموجودة  في الأسفل:
زر الذهاب إلى الأعلى